ليبرمان: يجب منع العليا من التدخل في قرارات الكنيست

ليبرمان: يجب منع العليا من التدخل في قرارات الكنيست

وجه رئيس "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان، انتقادات حادة للمحكمة العليا، اليوم السبت، وذلك بسبب قرارها...

الناصرة:المئات في نظاهرة للحركة الاسلامية ضد شارلي هيبدو

الناصرة:المئات في نظاهرة للحركة الاسلامية ضد شارلي هيبدو

مسيرة "كلنا فداك يا رسول الله صلى الله عليه وسلم" التي تقام انتصاراً لرسول الله...

IMAGE

تعرف على حقيقة لون الفستان الذي أثار جدلاً عبر مواقع التواصل الإجتماعي


إن لون الفستان الذي حير العالم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، هو بالفعل


IMAGE

غدا الاحد : أسعار البنزين ترتفع بنسبة %6.25


ترفع اسعار البنزين اعتبارا من صباح يوم غد الاحد الاول من شهر آذار بنسبة %6.25 ليصبح سعر لتر البنزين الواحد


IMAGE

انخفاض على درجات الحرارة


افاد الراصد الجوي أن انخفاضا ملموسا يطرأ على درجات الحرارة اليوم السبت، مع بقائها فوق معدلاتها العامة بقليل، ويكون الطقس غائماً جزئياً


IMAGE

مصر تعلن عن كشف بترولي جديد


اكدت وزارة البترول المصرية امس الجمعة أن شركة جنوب الوادي القابضة للبترول حققت كشف بترولي جديد ''ملك'' في جنوب مصر.


 

 
shamilbanerseb





IMAGE

ماندزوكيتش في أتليتيكو مدريد .. أكثر من مهاجم


سارع فريق أتلتيكو مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم للتعاقد مع ماريو...
IMAGE

سواريز يخرج من عباءة ميسي ونيمار في برشلونة


لم يلعب لويس سواريز دورا أساسيا في المثلث الهجومي لبرشلونة الاسباني منذ انضمامه...
IMAGE

مركز الجماعة: حملة لرفع الوعي لقضية العائلات المفصولة بفعل قانون المواطنة


آلاف العائلات الفلسطينية تتكون من أزواج أحدهما يحمل الجنسية الإسرائيلية، والآخر...
IMAGE

الشرطة البلدية تلقي القبض على سارق سيارات متلبسا في باقة الغربية


للمرة الثالثة قامت الشرطة البلدية بعد منتصف ليلة الجمعة بالقاء القبض على سارق...
IMAGE

تعرف على حقيقة لون الفستان الذي أثار جدلاً عبر مواقع التواصل الإجتماعي


إن لون الفستان الذي حير العالم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، هو...
IMAGE

مصر تعلن عن كشف بترولي جديد


اكدت وزارة البترول المصرية امس الجمعة أن شركة جنوب الوادي القابضة للبترول حققت...
IMAGE

غدا الاحد : أسعار البنزين ترتفع بنسبة %6.25


ترفع اسعار البنزين اعتبارا من صباح يوم غد الاحد الاول من شهر آذار بنسبة %6.25 ليصبح...
IMAGE

انخفاض على درجات الحرارة


افاد الراصد الجوي أن انخفاضا ملموسا يطرأ على درجات الحرارة اليوم السبت، مع بقائها...
IMAGE

صانعة السيجار الكوبي تتطلع لحصة 25-30% من السوق الأمريكية إذا رفع الحظر


قالت شركة هابانوس صانعة السيجار الكوبي اليوم الاثنين إنها تتطلع إلى الفوز بما...
IMAGE

أكثر من ثلث الألمان يفضلون انسحاب بلادهم من منطقة اليورو


أظهر استطلاع إيطالي لقياس الرأي العام في مختلف أنحاء أوروبا، إن أكثر من ثلث...
IMAGE

اسبوع الانترنت الامن في مدرسة البيروني


نظمت مدرسة البيروني الاعدادية باقه من الفعاليات التربوية والتعليمية بمناسبة...
IMAGE

طلاب مدرسة القاسمي يبدعون في مشروع "يوجد لدينا كيمياء" التابع لمعهد وايزمن


وإيمانا من المدرسة بمستوى طلابها الراقي، فقد عملت على تنمية قدراتهم في التعلم...
 
shamilbanerseb
IMAGE

التوتر النفسي يخدم المتفائلين ولكنه قد يسبب السكري


اتضح للعلماء ان التوتر النفسي يؤثر ايجابيا في جسم المتفائلين، ويمنحهم الثقة...
IMAGE

دراسة: المرأة لا تستطيع كتم السر لأكثر من 38 ساعة فقط


أظهرت دراسة علمية حديثة صحة المثل القائل إن "المرأة لا تؤتمن على سر"، على...
IMAGE

شاهد الفيديو.. جثة تتحدث أثناء نقلها: «سيبني نايم»


قال عم أحمد التربى إنه أثناء قيامه بتجهيز أحد المدافن كي يدفن إحدى الجثث بالمقابر.
IMAGE

اردني نام عاريا على الثلج بسبب "نسكافيه" زوجته!!


أفادت وسائل إعلامية أن مواطناً أردنياً أقدم على التعري والنوم على الثلج في الشارع...

رحلة مُعلمي البيروني ألأعداديه جت الى يافا - بقلم, عبد الحي اغبارية

رحلة مُعلمي البيروني ألأعداديه - جت الى يافا في 21.06.12

مهداه الى مدير واعضاء الهيئة التدريسية والموظفين في اعدادية البيروني

لمّا اجتمعنا صباحاً نبتغي سَفَراً               يافا قَصَدنا وعينُ اللهِ تحمينا

سِرنا اليها ونارُ الشوقِ تحرِقُنا               يا مَن يُبَرِّدُ ناراً أُشعِلَت فِينا ؟

كُنّا على ثِقَةٍ أنّا سَنَبلُغُها                       وَكَيفَ لا وكَبيرُ القَومِ حادينا ؟

إِشراقُ صُبحِكِ يا يافا زَبَرجَدَةٌ                تُشِّعُ نوراً وتاريخاً ونِسرينا

فَفِي سراياكِ ألقَينا رَواحِلنا                    لمّا (نَتالي) أتت فرحى تُلاقينا (1)

وفي جمالِكِ ألقينا قصائِدنا                    صُغنا المعاني وطرَّزنا قَوافينا

يافا على شغفٍ جئنا نواصِلُها                 لها نبُثٌّ حنيناً ساكناً فينا

طُفنا أزِقتها جُبنا شوارِعها                    ومِن روائِعِها ( شُفنا ) ألأفانِينا

أمّا الدليلُ فقد بانَت براعَتُهُ                    فِي سردِ أمجادِها العُظمى يُنبِّينا

تاريخُها حافِلٌ ضَرٌّ ومنفَعةٌ                   طَوراً يُضاحِكُنا طَوراً يُباكينا

تَلاهُ ( سامي ) علينا في دقائِقِهِ               أقوالُ ( سامي ) عن ألأسفارِ تُغنينا (2)

وَفي الهَجيرِ تهافتنا على عَجلٍ               مَن يُسرِعُ الخَطوَ أو يغزُو (الدّكاكِينا)

والقُبّعاتُ بِلونِ الطَّيفِ نرسُمُها               على الرُؤوسِ فما أحلى ( طَواقِينا )

فِي مسجِدِ البحرِ صلَّينا فرائِضنا             جمعاً وقصراً رَضينا بالهُدى دينا

أمّا الغَداءُ فحَدِث دونَ ما حَرَجٍ              ما تشتهي النفسُ أو يُرضي الطّواحينا

في مطعمٍ زادُهُ ألأسماكُ طازِجَةً             مِن خيرِ ما فيهِ ( أفلوكا ) يُغدينا (3)

وفي العصاري نسيمُ البحرِ هزًّ بِنا           مشاعِراً فهَبَبنا نقصِدُ المِينا

البحرَ خُضناهُ يا يافا على وجَلٍ              الموجُ يهبِطُ فينا ثُمَّ يُعلينا

والفَنُّ كانَ لهُ دورٌ بجولتِنا                   (البكريُّ) في فنِّهِ الراقي يُسلّينا (4)

وفي الختامِ تلقّينا تحِيّتنا                       ممّن أُخُوَّتُهُ تحيى وتُحيينا

أبي مُحمد – عُمر سكسك – أدامَ لنا        بقاءَهُ اللهُ ذُخراً للمُحبّينا (5)

ها هُم فُروعُكُ – بيروني - بِعزمِهِمُ         أحيَوا تُراثاً يكادُ الدّهرُ يُنسينا

أحفادُكَ الغُرُّ – بيروني - شِعارُهُمُ         "إِعادَةُ المجدِ مِن أَسمى أَمانينا "
------------------------------------------------------------------

1. السرايا – بناء حكومي عثماني في يافا القديمه فيه حاليا مسرح السرايا .
نتالي – موظفه في مسرح السرايا .
2. سامي – سامي ابو شحاده يعد رسالة دكتوراه في تاريخ يافا وهو من ابنائها.
3. أفلوكا – مطعم سمك في يافا .
4. البكري – محمد بكري الممثل المعروف .
5. عمر سكسك – رئيس الرابطه لرعاية شؤون عرب يافا ورئيس مسرح
السرايا , عضو بلدية تل ابيب – يافا سابقا .

alt
عبد الحي اغبارية

 

لارسال مواد وصور لموقع الشامل راسلونا على عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

الموقع وادارته غير مسؤولين على ما يكتب في التعقيبات فانها بمسؤولية كاتبها... وشكرا

أضف تعليق

كود امني
تحديث